تحليل تنسيقية حي التضامن في دمشق: هل حقا بان اميركا هي صديقة للشعب السوري؟

وضعت تنسيقية حي التضامن في دمشق – الثورة السورية، هذا التساؤل على جدار الفيسبوك بتاريخ اليوم 23 تموز. وحي التضامن ظهر فيه الجيش الحر في بداية معركة دمشق الاسبوع الماضي بعد المظاهرة الحاشة في مخيمي فلسطين واليرموك يوم الجمعة 13 تموز، وحي التضامن هو ملاصق لمخيم فلسطين والميدان والحجر الأسود. هذا هو نصها

هل حقاً بأن أمريكا هي صديقة للشعب السوري؟

وهل يكفي بأن تكون ضمن مجموعة أصدقاء سوريا لتكون صديقاً للشعب السوري؟
ماذا قدمت أمريكا لثورتنا حتى تكون صديقة لنا؟ وهذا السؤال في رسم المجلس الوطني السوري الذي تتماشى سياسته مع السياسة الخارجية الأمريكية تماماً وينطق بما تنطق به ..

ثم لنفرض جدلاً بأن مجلس الأمن اعتمد خطة عنان تحت البند السابع .. فهل سوف تحرك أمريكا أسطولها مع حلفائها لتقصف جنود الأسد إن لم يلتزم الأخير بهذه الخطة؟
أما كانت أمريكا وحلفائها تستطيع التدخل خارج مجلس الأمن؟ ومنذ متى كان مجلس الأمن عائقاً بوجه الدبلوماسية الأمريكية.

إن روسيا خسرت صداقة الشعب السوري .. وهذا مكسب لأمريكا التي من المفروض أن تكون قد كسبت صداقة هذا الشعب العظيم – حسب ظنها – فقط بكلامها الذي مازالت تردده وزيرة خارجيتها منذ بداية الثورة بأن “أيام الأسد أصبحت معدودة” .. فهل هذا يكفي لكسب الوِد؟

ولنفرض بأننا في سوريا الجديدة أردنا خوض حرب استعادة الجولان من المحتل الاسرائيلي .. فهل سوف تزودنا (الصديقة) أمريكا بالسلاح اللازم عندها؟

هي المصالح بين الدول .. تتقاطع أحياناً وتتخالف أحياناً أخرى .. فلا تنبهروا أيها المعارضون حين يلتقي أحدكم بوزيرة الخارجية الأمريكية أو غيرها .. فهم مستعدون لعمل أي شئ مقابل مصلحة شعبه وبلده ومنصبه .. ولقد قبّل رئيس وزراء إيطاليا برلسكوني يد الطاغية معمر القذافي لمصلحة ثم شارك في حملة الناتو عليه لمصلحة أيضاً.

فاعلموا يا رجالات المعارضة وخاصة في المجلس الوطني السوري بأن شعبنا العظيم قد كسب ثورته بيده ودون منّة من أحد .. وشعبنا العظيم عارف لطريقه ولم يفقد بوصلته .. وهو يعلم مَن الصديق الحقيقي ومَن المدّعي الزائف .. كما يعلم مَن المعارض الحقيقي ومَن المعارض المُصطَنع .. فليكن ولاؤكم للشعب والشعب فقط .. فهو صاحب الفضل عليكم.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: